عالمياًمال وأعمال

رسوم العاملين والمقيمين بالمملكة 1439 والتغيرات الجديدة

يبحث كافة المقيمين العاملين في المملكة عن طرق معرفة رسوم العاملين والمقيمين بالمملكة 1439 من أجل معرفة التغيرات الجديدة الطارئة عليها والتي سوف تسري على المقيمين منذ بداية العام الهجري القادم 1440 بعد إصدار قرار من المملكة بإجراء حصر للمهن المسعودة وسعودة العديد من الأنشطة بداية من شهر محرم 1440، وبعد أن تم فرض رسوم إضافية جديدة على كافة المقيمين منذ العام الحالي وسوف تستمر وتتضاعف مع الأعوام القادمة.

معرفة رسوم العاملين والمقيمين بالمملكة 1439

حيث أنه من أجل معرفة رسوم العاملين والمقيمين بالمملكة 1439 لابد من معرفة قرار مجلس الوزراء  السعودي الذي أصدره في شهر يوليو من العام الماضي والذي ينص على فرض رسوم إضافية على الوافدين العاملين في القطاع الخاص بهدف إخلاء الكثير من الوافدين وإجبارهم على ترك عملهم وتوفير فرص عمل شاغرة للكوادر الوطنية بالمملكة، فأصبح شرط على كافة راغبي البقاء من المقيمين في تلك الوظائف دفع رسوم إجبارية شاغرة.

رسوم المرافقين والمرافقات

وكانت المملكة قد فرضت منذ يوليو 2017 رسوم إضافية على كافة المرافقين والمرافقات للعاملين بالقطاع الخاص المقيمين بالمملكة :

  • بدأت ب 100 ريال سعودي على كل مرافق ومرافقة.
  • ولكنها تزايدت مع بداية 2018 لتصبح 200 ريال سعودي.
  • وسوف تتضاعف في العام القادم إلى أن تصبح 400 ريال سعودي في عام 2020.

ويتم سداد تلك الرسوم إجباريا مرة واحدة عند تجديد الإقامة للمقيمين.

رسوم المرافقين والمرافقات

مخالفات جديدة تعرض مرتكبيها للسجن

وبعد أن أوضحت التفاصيل رسوم العاملين المقيمين بالمملكة 1439 أشارت الجوازات السعودية إلى أنه هناك مخالفات جديدة تعرض مرتكبيها للسجن وذلك في إطار حملة وطن بلا مخالف والتي كانت قد أصدرتها المملكة سابقا وإنتهت دون أن يغادر كافة المخالفين المملكة، فأشارت الجوازات إلى أنه في الوقت الحالي هناك حملات تفتيشية مكثفة في كافة أرجاء المملكة وفي كافة الأوقات سعيا للتخلص من كافة المخالفين، بالإضافة إلى تحذيرات المملكة للجميع بضرورة حمل بطاقة مقيم في كل الأوقات لأن عدم حملها يعتبر مخالفة تعرض صاحبها للسجن والغرامة طبقا للقرارات الجديدة التي أصدرتها المملكة.

يمكنك الإطلاع أيضا على :

حسم مصير الوافدين في 40 مهنة داخل المملكة

الوسوم
اظهر المزيد

OsaMa

السلام عليكم .. عزيزي القارئ أنا أسامه أشرف كاتب مقالات متوافقة مع قواعد السيو ومهتم بالقراءة ومحب للعمل علي برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب ... كما أن لدي خبرة فى تخصيص وتركيب القوالب المختلفة على وورد بريس وبلوجر وخبرات مختلفة في مجال البرمجة بشكل عام ... أهلا بك في موقعي المتواضع ويشرفني قرائتك لمقالاتي ورأيك يهمنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: